الأسئلة الشائعة
 
ما هي باقات الخدمة المتوفرة للاستشعار البيئي؟
نحن نقدم 3 حزم خدمة للمجتمع السكني: iSCAN ، iASSESS ، iMONITOR.

بالتعاون مع i-Neighbour ، نقدم 3 أنواع من حزم الخدمة للمجتمعات السكنية:
إنفيرون - الاستشعار البيئي الذكي:
والتي تشمل المسح الطبوغرافي، والبناء الخارجي، والتفتيش الهيكلي، وكشف الهبوط الأرضي. مسح الطوبوغرافيا - الرسومات الطوبوغرافية دقيقة والموسومة جغرافيا من المباني الخاصة بك والمناطق المحيطة بها مع الميزات التي تمثلها الملامح والنصوص والرموز. المبنى الخارجي والبنية التفتيش - صور عالية الدقة من بلاط السقف، وبناء الجدران، وغيرها من المناطق التي يمكن الوصول إليها بسهولة من قبل الطائرات بدون طيار. وسيتم تسليط الضوء على العيوب الهيكلية (إن وجدت) مع القياسات. الكشف عن هبوط الأراضي - لمحة 3D من سطح الطريق مع الكشف الدقيق عن هبوط الأراضي وغيرها من العيوب في المناطق المحيطة بها.
والتي تشمل المنحدرات ورصد التلال، وتقييم المخاطر، والكشف عن التهديدات المحتملة وعدم الاستقرار. تقييم المنحدر - التحقيق الأولي للموقع والمسح الطوبوغرافي للمنحدرات. تسجيل البئر (إن وجد) وجمع عينات التربة لتحليل استقرار المنحدر. رصد المنحدرات والإنذار المبكر - رصد في الوقت الحقيقي من الاستقرار المنحدر وحركة الأرض. إعداد نظام الإنذار المبكر وتقارير تقييم المخاطر.
والتي تشمل مراقبة نوعية الهواء (PM2.5 والأوزون وثاني أكسيد النيتروجين)، والظروف الجوية (الأمطار والرطوبة ودرجة الحرارة). مراقبة نوعية الهواء - رصد في الوقت الحقيقي من PM2.5 والأوزون، وثاني أكسيد النيتروجين، والتي هي ملوثات الهواء الرئيسية في المناطق الحضرية. رصد الطقس - رصد في الوقت الحقيقي من الطقس الحالي من المناطق السكنية، وتوقعات لمدة 5 أيام مع الفاصل الزمني 3 ساعات.
أسئلة وأجوبة - حول الاستشعار البيئي
1. ماذا يجب أن أفعل إذا كان مبلغ PM2.5 هو على مستوى الصحة؟
عندما يكون مقدار PM2.5 عند مستوى غير صحي) أي أكثر من 35 ميكروغرام / متر مكعب (، اتبع الخطوات التالية لتقليل التعرض وحمايتك وصحة عائلتك:
1. البقاء في الأماكن المغلقة وإذا كان ذلك ممكنا، أغلق جميع النوافذ وفتحات لوقف الهواء الملوث من الدخول.
2. إذا كان متوفرا، قم بتشغيل جهاز لتنقية الهواء مجهز بمرشح هيبا. عالية الكفاءة الجسيمات الهواء، أو هيبا مرشحات الهواء عادة مصنوعة من الفيبرجلاس. وهي فعالة 99.97٪ في إزالة الجسيمات الصغيرة مثل 0.3 ميكرون.
3. إذا كان متوفرا، قم بتشغيل مكيف الهواء لتعميم الهواء وتهدئة درجة حرارة الغرفة.
4. عند إغلاق معظم النوافذ أو جميعها، ال تحرق الشمعة أو البخور أو تعمل األجهزة التي تنبعث منها الدخان أو الغاز لمنع الجسيمات الضارة والغاز) مثل أول أكسيد الكربون (من البناء.
5. إذا كنت يجب أن تدفع، والحصول على لتنقية الهواء لسيارتك التي تأتي مع هيبا على الأقل والمرشحات الكربون المنشط.
6. إذا كنت يجب أن تذهب في الهواء الطلق، وجعلها قصيرة وسريعة، وارتداء N95 أو أعلى قناع الوجه. ("N95" يعني أنه يمكن تصفية ما لا يقل عن 95٪ من الجسيمات التي لا تحتوي على النفط)
7. إذا كان من المتوقع أن يستمر تلوث الهواء لعدة أيام، والنظر في الانتقال إلى موقع غير متأثر.



2. ما هو PM2.5 ولماذا يجب أن نهتم؟
PM2.5 يشير إلى الجسيمات في الغلاف الجوي (بيإم) التي يبلغ قطرها أقل من 2.5 ميكرومتر، وهو حوالي 0.03 قطر شعر الإنسان. ويمكن أن تأتي التفاصيل الدقيقة من مصادر مختلفة، مثل محطات توليد الطاقة، والسيارات، والأخشاب السكنية / حرق الأوراق، وحرائق الغابات، والانفجارات البركانية، والحرق الزراعي، والعواصف الترابية. التفاصيل في هذه الفئة صغيرة جدا بحيث لا يمكن الكشف عنها إلا مع المجهر الإلكتروني. وبما أنها صغيرة جدا وخفيفة، فإن الجسيمات الدقيقة تميل إلى البقاء لفترة أطول في الهواء من الجسيمات الأثقل. وهذا يزيد من فرص استنشاق البشر لهم في الجثث. الجسيمات أصغر من 2.5 ميكرومتر قادرة على تجاوز الأنف والحنجرة واختراق عميق في الرئتين والبعض حتى قد تدخل في الدورة الدموية. وقد وجدت الدراسات وجود صلة وثيقة بين التعرض للجسيمات الدقيقة والوفاة المبكرة من أمراض القلب والرئة. ومن المعروف أيضا الجسيمات الدقيقة لتحريك أو تفاقم الأمراض المزمنة مثل الربو، والنوبات القلبية، والتهاب الشعب الهوائية وغيرها من مشاكل الجهاز التنفسي. في يوم واضح جدا وغير ضبابي، يمكن أن يكون تركيز PM2.5 منخفضة تصل إلى 5 ميكروغرام / متر مكعب أو أقل. ويعتبر تركيز PM2.5 على مدار 24 ساعة غير صحي عندما يرتفع فوق 35 ميكروغرام / م 3.


3. ھل الاستشعار البیئي ھو متطلبات من قبل القوانین، أم مجرد تدابیر تنبیھیة من قبل المجتمع؟
نقوم بتنفيذ الاستشعار البيئي وتقييم جودة البناء وفقا لنظام البناء الموحد الماليزي أوبل، نظام تقييم الجودة لأعمال بناء المباني رابطة الدول المستقلة 7: 2014، وغيرها من المتطلبات التنظيمية للسلطات ذات الصلة. تقييم الجودة المذكور أعلاه ليس شرطا قانونيا إلزاميا. بدلا من ذلك، بل هو تدابير طوعية وتحذيرية التي تسمح لنا لتحليل بسرعة نوعية البيئة السكنية لدينا واتخاذ إجراءات فورية على أساس المعلومات الأكثر ما يصل إلى التاريخ.


4. ما هو الاستشعار البيئي وماذا أحتاج إلى القيام به؟
البيئة الاستشعار عن فهم نوعية البيئة السكنية لدينا. وهذا أمر بالغ الأهمية لضمان حماية أسرتنا وأطفالنا بشكل جيد. إن نوعية البيئة السكنية الجيدة تجعلها أكثر جاذبية وأكثر صحة للعيش والعمل والاستثمار. ومن ناحية أخرى فإن تدهور البيئة من خلال تلوث الهواء والظروف الهيكلية السيئة وتغير المناخ وما إلى ذلك قد يكون سلبيا الآثار على صحة الإنسان ورفاهه.

لفهم نوعية بيئتنا، والخطوة الأولى هي تحديد الأثر من خلال رصد وقياسه مع أدوات الاستشعار البيئية. على سبيل المثال، لمعرفة نوعية الهواء، ونحن نقيس غرامة الجسيمات المسألة 2.5 (PM2.5). إذا تم الكشف عن أكثر من 35 ميكروغرام / م 3 من PM2.5 في غضون يوم واحد، وتعتبر نوعية الهواء غير صحية للمجموعات الحساسة ويجب علينا تجنب وجود أنشطة في الهواء الطلق لعائلتنا. مثال آخر هو مراقبة ظروف الطريق واستقرار المنحدرات في منطقة التلال. نقيس التغير الزمني للطريق أو المنحدر على مدى فترة من الزمن (مثلا، 3-6 أشهر). من خلال التكنولوجيا الملكية لدينا، يمكننا الكشف عن حركة الأرض خفية في ترتيب مم القرار. وهذه البيانات الشاملة تسمح لنا لتحليل بسرعة نوعية البيئة السكنية لدينا واتخاذ إجراءات فورية لتدابير مضادة قصيرة الأجل وطويلة الأجل (إذا لزم الأمر).



5. من نحن وماذا نفعل؟
تأسست إرادار سن بهد في عام 2011 من قبل مجموعة من العلماء البحوث عاطفي. وتركز الشركة في المقام الأول على تقديم أحدث المنتجات والخدمات في مجال الاستشعار والتكنولوجيات ذات الصلة.
بالتعاون مع الجوار، ونحن نقدم حلول الاستشعار الذكية لمراقبة وقياس نوعية البيئة السكنية الخاصة بك. وبشكل أكثر تحديدا، نحن نقدم لك وسيلة مريحة للوصول إلى المؤشرات البيئية مثل نوعية الهواء، وبيانات الطقس، وبناء الصحة الهيكلية، والمنحدر والظروف الطريق، والتي هي ذات الصلة للمجتمعات السكنية. البيانات الشاملة يسمح لك لتحليل بسرعة نوعية البيئة السكنية الخاصة بك واتخاذ إجراءات فورية على أساس معظم ما يصل إلى أحدث المعلومات.



أسئلة وأجوبة - حول الطائرات بدون طيار تحلق
1. ما هي العقوبات لعدم تطبيق الترخيص (إذا لزم الأمر) قبل تحريك طائرة بدون طيار؟
في ماليزيا،
1. وإذا كان الشخص فردا أو غرامة لا تتجاوز 000 50 رينغيت أو السجن لمدة لا تتجاوز ثلاث سنوات أو كليهما
2. إذا كان الشخص مؤسسة، غرامة لا تتجاوز 000 100 آرإم



2. ما هي فئات الدرونات؟
بشكل عام، هناك 3 فئات من الطائرات بدون طيار / نظام الطائرات بدون طيار (واس):
1. طائرة بدون طيار صغيرة للمتعة، وجود مجموع اقلاع الوزن لا يزيد عن 20
2. صغيرة بدون طيار صغيرة للاستخدام التجاري (ه، ز، للقيام بأي شكل من أشكال المراقبة أو الحصول على البيانات)، مع وزن إجمالي لا يزيد عن 20 كجم
3. الطائرة بدون طيار الوزن الإجمالي أكثر من 20 كجم



3. هل يمكنني طائر طائرة بدون طيار لأغراض المراقبة؟
وتصنف طائرة صغيرة بدون طيار وهي مجهزة للقيام بأي شكل من أشكال المراقبة أو الحصول على البيانات والطائرات الصغيرة بدون طيار المراقبة. إذن من دكا مطلوب أن يطير طائرة مراقبة غير مأهولة صغيرة في أي من الحالات التالية:
ا. على أي منطقة مخصصة (أي منطقة تستخدم لأغراض سكنية أو تجارية أو صناعية أو ترفيهية)
ب. على بعد 150 متر من أي منطقة معينة
ج. على أي تجمع في الهواء الطلق لأكثر من 1000 شخص
د. ضمن 150 متر من أي التجمع في الهواء الطلق لأكثر من 1000 شخص
ه. على بعد 50 مترا من أي سفينة أو مركبة أو هيكل لا يخضع لسيطرة الشخص المسؤول عن الطائرة
F. على بعد 50 مترا من أي شخص
ز. في غضون 30 مترا من أي شخص أثناء الإقلاع أو الهبوط



4. منظمة الصحة العالمية هو دكا؟
و دكا، أو إدارة الطيران المدني، هي الوكالة الرائدة لجميع الرحلات الجوية وعمليات المجال الجوي في ماليزيا. تأسست دكا في عام 1969 كوكالة تابعة لوزارة النقل (موت) ماليزيا لتوفير تدفق آمن وكفؤ ومنظم للنقل الجوي، وتنظيم أنشطة الطيران في ماليزيا.


5. يمكن لأي شخص يطير طائرة بدون طيار؟
عموما، الجواب هو لا. ويلزم إذن أو تصريح من الهيئات التنظيمية المعنية قبل أن تحلق طائرة بدون طيار. ومع ذلك، فإن معظم البلدان تسمح لك أن تطير طائرة بدون طيار صغيرة إذا كنت تستطيع الامتثال لقواعد معينة. (يرجى الرجوع إلى القوانين المحلية)
في ماليزيا، على سبيل المثال، يمكنك أن تطير طائرة بدون طيار صغيرة دون إذن، إذا ...

1. الطائرة بدون طيار الخاص بك هو أقل من 20 كجم والرحلة في ذروة لا يزيد عن 400 قدم فوق سطح الأرض،
2. أنت راض عن أن رحلتك يمكن أن يتم بأمان، و
3. يمكنك الحفاظ على اتصال بصري مباشر وغير مساعد مع الطائرات بدون طيار كافية لمراقبة مسارها الطيران فيما يتعلق الطائرات الأخرى والأشخاص والمركبات والسفن والهياكل لغرض تجنب الاصطدامات.



6. ما هو درون؟
الطائرات بدون طيار، أو الطائرات بدون طيار (الطائرات بدون طيار)، هي طائرة بدون طيار البشري على متن الطائرة. الطائرات بدون طيار هو مكون من نظام الطائرات بدون طيار (واس)، والتي تشمل الطائرات بدون طيار، وحدة تحكم الأرض، ونظام الاتصالات بين البلدين.